حساب المواطن - العربية والتقنية واهم الاحداث العالمية

اخر الأخبار

الأربعاء، 10 أكتوبر 2018

حساب المواطن


اتصل بتليفون بوابة حساب المواطن الالكترونية رابط ca.gov.sa 1440 | تابع متى يٌصرف حساب المواطن بالتقويم الهجري والميلادي حساب citizen_care
كتب محمود الشافعي في أخبار عالمية آخر تحديث منذ 10 ساعات

نترقب نزول الدفعة الحادية عشر اليوم الأربعاء الموافق 10 أكتوبر 2018، ونرصد لكم كل جديد عبر الموقع الخاص بنا، وننشر رابط الدخول لحساب المواطن، ورقم تليفون حساب المواطن، وكذلك موعد نزول حساب المواطن بالتقويم الهجري والميلادي، ومدة الاعتراض على الأهلية، وكذلك مبادئ برنامج المواطن الالكتروني، ومراحل استحقاق البرنامج وأهدافه المختلفة.

ساعات تفصل عن موعد إستحقاق الدعم عبر برنامج حساب المواطن وننقل تطورات الأخبار الخاصة، ونسعى لنقل الخبر مباشرة من داخل مصادره الخاصة، تابع الأخبار المتعلقة بحساب المواطن، وموعد إستحقاق صرف الدعم من قبل وزارة العمل والتنمية الإجتماعية، ونحن معكم بكافة الأمور التي من شأنها تأخير صرف الدعم أو تأجيله، تابع التحديثات الان.
رابط الدخول إلى حساب المواطن

يمكنكم الدخول والاستعلام عن استحقاق الافراد عبر هذا الرابط، وقد صممت منصة حساب المواطن الإلكترونية لتقدم  الدعم للفئات المستهدفة داخل السعودية، من خلال تقييم دوري  آلي للمعلومات المسجلة للمستفيدين عبر الموقع، بما يواكب التغيرات الاقتصادية المستمرة بالمملكة، تتم عملية التقييم والحصر المستمرة عبر برنامج حساب لتحديد قيمة الدعم، ومدى استحقاق المسجل ومدى أهليته.

متى ينزل حساب المواطن بالتقويم الهجري والميلادي

يتم إيداع الدفعة الحادية عشر لدى المستحقين للدعم في يوم 10 أكتوبر 2018، الموافق 30 محرم 1440، ونتابع معكم كافة الأخبار المتعلقة بالدعم من وقت للثاني، ونرصد الأخبار العاجلة.
رقم تليفون حساب المواطن

كيفية الاتصال ببرنامج حساب المواطن السعودي؟ هو ما نسعى لتطبيقه من وقت للثاني، حيث يتساءل الجميع عن كيفية الاتصال، ورقم الدعم الفني للبرنامج، وموعد الاستفسارات أي موعد العمل بخدمة العملاء، يمكنكم متابعة النقاط الآتية:
رقم الاتصال بخدمة عملاء حساب المواطن     19912
موعد الاستفسارات     من الأحد للخميس من 8:00 ص حتى 10:00 م

الجمعة والسبت من 1 م حتى 11 م
موقع البوابة الالكترونية     طوال اليوم www.ca.gov.sa
حساب خدمة العملاء بتويتر     citizen_care@
رقم تليفون حساب المواطن
رقم تليفون حساب المواطن
مدة الاعتراض على الأهلية

قمنا بنشر كيفية الاعتراض على الأهلية في برنامج حساب المواطن، وهي مدة الاعتراض لمدة ثلاثة أشهر من ظهور النتائد الخاصة بمستفيدي الدعم، وفي حالة قبول الطلب يتم التعويض بأثر رجعي يصل إلى 5 شهور كاملة، وفي حال رفض الطلب الخاص بالاعتراض على الأهلية، يتم التقديم مرة أخرى لمدة ثلاثة شهور أخرى

مبادئ حساب المواطن

قامت المملكة العربية السعودية بتدشين نظام يحمي المواطن السعودي في ظل التغيرات السياسية والاقتصادية التي تشهدها المملكة تحقيقاً لبرنامج التحول الوطني 2020 ورؤية المملكة 2030، من خلال برنامج حساب المواطن الذي يهدف إلي:

    دعم وحماية  الأسر والأفراد ذوى الدخل المنخفض والمتوسط، من آثار تلك التغيرات التي يشهدها المجتمع السعودي
    بما يعود بالنفع علي المواطن السعودي
    ويحقق مبدأ التكافل الاجتماعي بالمجتمع
    ويحقق لهم التوازن الاقتصادي في المعيشة
    حتى يحيا المواطن السعودي حياة كريمة على أرضة السعودية.

برنامج نظام حساب المواطن السعودي

أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية  عن فتح باب التسجيل ببرنامج الإلكتروني حساب المواطن في فبراير 2017، بقيمة دعم حكومي بإجمالية تبلغ 25 مليار ريال سعودي، وذلك لدعم الفئات المستهدفة من المشروع.
حساب المواطن
حساب المواطن
الفئات المستهدفة من برنامج حساب مواطن

    الفئة الأساسية المستفيدة هي الأسر السعودية ذات الدخل المنخفض والمتوسط.
    الفرد السعودي  الغير متزوج ومستقل بسكن خاص.
    أسرة المرأة السعودية المتزوجة من غير سعودي.

مراحل استحقاق من خلال برنامج حساب مواطن

تمر عملية استحقاق من خلال حساب المواطن بثلاث مراحل هي:

    مرحلة التسجيل عبر برنامج حساب المواطن من خلال الرابط المباشر للموقع، وبعدها يتم التدقيق الآلي لجميع البيانات والمعلومات.
    مرحلة التأهل للحصول على الدعم المباشر الحكومي حيث يتم إرسال نصية إلى هاتف المتأهل بقبوله.
    مرحلة الاستحقاق وفيها يتم تقدير قيمة  البدل  المادي المستحق لجميع المؤهلين المستحقين للدعم الحكومي من خلال برنامج حساب المواطن.

أهداف برنامج حساب المواطن

    تحقيق مبدأ التكافل الاجتماعي بالمجتمع السعودي.
    تخفيف من آثار التغيرات  ببرنامج التحول الوطني 2020 ورؤية المملكة 2030 ، التي قد تسبب الضرر بالمواطن السعودي.
    تقدم الدعم الحكومي  المقدم للمواطنين السعوديين، من خلال برنامج كامل شامل.
    العمل على رفع درجة الوعي لدى المواطن السعودي بترشيد استهلاك لكافة مصادر الطاقة من بترول وكهرباء، والمياه.

نترقب اليوم، نزول الدعم في حساب المواطن السعودي، ويلجأ الجميع إلى الدخول للرابط الخاص بموقع بوابة المواطن الالكترونية، من أجل معرفة مستفيدي الدعم الخاص بالدفعة الحادية عشرة، ونسعى لنقل الصورة واضحة، ونتابع نتائج الأهلية وكيفية الاعتراض عليها.

أودع برنامج حساب المواطن 2.3 مليار ريال سعودي الدفعة الماضية من الدعم “دفعة شهر سبتمير” ويترقب الجميع الاستفادة من الدعم الحالي للدفعة الحادية عشر، والمترقب ظهورها غدًا الأربعاء الموافق 10 أكتوبر، ونحن معكم بالمتابعة والنقل المستمر، قمنا بنقل رقم الاتصال ببرنامج حساب المواطن، وكذلك موعد نزول الدعم بالتاريخ الهجري والميلادي.

    نتابع معكم خلال الساعات المقبلة ظهور الدفعة 11 من دعم حساب المواطن الالكتروني.
    نتابع كافة الأخبار المتعلقة ببرنامج حساب المواطن السعودي، ونرصد الأخبار العاجلة من وقت للثاني.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق